اذهب الي المحتوي
جمال سعيد

كيفية البحث فى منتديات مزيكا

Recommended Posts

فكرة الشبكة الاساسية هى التوثيق والارشفة للأغاني السودانية . وهذا التوثيق يجب ان يكون خالى من التكرار ولتفادى التكرار ننصح دائما الاعضاء باستخدام محركات البحث الداخلية المتواجدة للتاكد من عدم وجود المشاركة المراد تحميلها على المنتدى .

هذا بوست توضيحى لشرح كيفية البحث فى المنتدى .

ويتم عن طريقتين :

الطريقة الأولى :

هنالك محركان للبحث في بيئة مزيكا سودانية اولهما محرك بحث " قوقل مزيكا " للمنتدى ( نموذج رقم 1 ) وهو محرك بحث يمتاز بشمولية و بدقة عالية جدا للبحث داخل المنتديات الخاصة بالشبكة السودانية للوسائط المتعددة و البحث في عموم الويب فمحرك بحث " قوقل مزيكا " بدقته العالية سيوفر عليكم الكثير من و الوقت و الجهد من خلال النتائج التي يقدمها لك فبامكانك مثلا ان تستخدمه في البحث عن مادة معينة بصفات معينة و في حال انك اردت مثلاً اضافة مشاركة جديدة فبامكانك استخدامه في معرفة ما اذا كانت هذه المشاركة مكررة ام لا بالاضافة للكثير من المميزات الرائعة التي تجعله محرك البحث الاكثر دقة للبحث داخل المنتدى و عموم صفحات الويب و هنالك ايضاً محرك البحث التقليدي للمنتدى ولكنه اقل دقة قياساً بمحرك " قوقل مزيكا "و هذا لا يعني بأنه لا يفي بالغرض .

الطريقة الثانية :

(1) اختار من الصفحة الرئيسية " بحث" كم هو موضح فى النموزج الاول وذلك بالضغط على الرمز بجوار عدسة البحث .

(2) اختار من صفحة البحث الجديدة كما هو موضوح فى النموزج الثانى اسم المادة المراد البحث عنها .

الرجاء البحث عن كل المرادفات الممكنة للمادة مثلا عود اوركسترا سيد خليفه سيد خليفة بالاضافة الى ذلك ان بعض الاغانى اشتهرت باسماء اخرى غير اسمائها الحقيقية مع العلم بانك تستطيع من خلال هذه الشاشه حصر عملية البحث فى نطاق منتدى معين .

نتيجة البحث اما اغنية موجودة وفى هذه الحاله يجب عليك ان تتاكد وتقارن مابين الاغنية المراد تحميلها والموجودة على المنتدى من ناحية الجودة ومن ناحية نوع التسجيل عود او اوركسترا مكتملة ام غير مكتملة.

الاحتمال الاخر ان الأغنية غير موجودة وعليك تحميلها على الموقع فى موضوع جديد.

post-1488-0-04937800-1290583233_thumb.jp post-1488-0-09155200-1290583244_thumb.jp

التحيات من مشرفى منتديات الشبكة السودانية للوسائط المتعددة

  • Like 13

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

×
×
  • اضف...